سياسات التدريب الإلكتروني

اتفاقية مستوى الخدمة:

يؤكد معهد كُن العالي للتدريب حرصه لتحقيق رضى العملاء وذلك بإتاحة خدمات المنصة والخدمات للموقع الإلكتروني في جميع الأوقات كحد أقصى لهم. ونقدم هنا قائمة بخدمات المنصة والخدمات للموقع الإلكتروني التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك. كما يجب على العملاء الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات الإلكترونية في المعهد.

‌المساعدة والدعم:

تشتمل المنصة على قسم لمساعدة ودعم المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر منصة كُن للتدريب من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتكررة، أقسام الاستفسارات المتعددة، سهولة الاستخدام، النسخة الكفية،... وغيرها.

سياسة الخصوصية وسرية المعلومات:

يتعهد معهد كُن العالي للتدريب للتدريب بالمحافظة على سرية المعلومات التي استلمتها أو اطلعت عليها أو ستستلمها أو ستطلع عليها من المستفيدين لدينا، على أن يقتصر استعمال هذه المعلومات على الجهات الحكومية المخول لها لإنجاز معاملة المستفيد عند الطلب فقط.

سياسة الاستخدام والخصوصية

الخصوصية وبيان سريّة المعلومات:

نقدر مخاوفكم واهتمامكم بشأن خصوصية بياناتكم على شبكة الإنترنت.

لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.

التصفح:

لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تصفحك لهذا الموقع, وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك

إفشاء المعلومات:

سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها. ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون , أو للدفاع عن أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه.

البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك:

عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك , فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك. حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً.

عند الاتصال بنا:

سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية . تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا. سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك , ملاحظاتك , أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع التابعة له.

إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث:

لن نقوم بإفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع, أو المواقع التابعة له. وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية أو تنظيمية.

التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات:

نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها , وكيف سنستخدمها والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات.

يمتلك الصلاحية للاطلاع على البيانات:

مدير المركز

أخيراً:

مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا. نحن نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة

تضع منصة كُن للتدريب سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة المنصة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة المنصة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة تواصل معنا او عبر وسائل التواصل المتاحة سواء كانت عبر البريد الالكتروني او وسائل التوصل الاجتماعي او أرقام التوصل المشار إليها في وثيقة الأدوار والمسؤوليات

 

للاستفسارات و التوجيه :

رقم الهاتف / 0566812777

رقم الواتس أب / 0566812777

البريد الالكتروني / info@khit.sa

بدخولك إلى الموقع فأنت توافق على الالتزام بهذه الشروط، وعلى جميع القوانين واللوائح المعمول بها، وتقر كذلك بأنك مسؤول عن الامتثال لأي قوانين محلية سارية.

إذا كنت لا توافق على أي من هذه الشروط، فلا يحق لك استخدام أو الدخول إلى هذا الموقع. جميع المواد الواردة في هذا الموقع محمية بموجب حقوق النشر المعمول بها وبموجب قانون حماية العلامات التجارية.

القانون المنظم:

تخضع هذه الشروط والأحكام ويؤول تفسيرها إلى قوانين المملكة العربية السعودية وتخضع أنت كذلك وبشكل غير قابل للنقض للاختصاص القضائي لمحاكم المملكة العربية السعودية.

خصوصية البيانات:

خصوصية المتدربين تعتبر مهمة جداً بالنسبة لنا، ونحن ملتزمون تماماً بالحفاظ على خصوصيتهم وبياناتهم وأمانهم ضد أي نوع من أنواع الوصول غير المصرح له. نحن لا ننشر ولا نشارك أي معلومات شخصية للمتدربين إلا في حالات الطلب القانونية.

خصوصية حسابك:

أنت مسؤول عن الحفاظ على سرية بيانات حسابك وكلمة المرور وتحديد من يصل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو التطبيق الخاص بنا، كما أنك توافق على قبول المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تتم من خلال حسابك أو كلمة المرور الخاصة بك. إذا كان عمرك أقل من 18 سنة، فلا يجوز لك استخدام خدمات إلا بإشراك أحد الوالدين أو ولي الأمر.

نحتفظ بالحق في رفض تقديم الخدمة، أو إنهاء الحسابات، أو إزالة، أو تعديل المحتوى، أو إلغاء الأوامر وفقا للتقدير الخاص.

الغرض من جمع البيانات الشخصية:

– تسجيل المتدربين بالدورات التدريبية وادخال بياناتهم بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن ثم إصدار الشهادات من خلال منصة منار الإلكترونية التابعة للمؤسسة. (منصة منار

– إرسال رسالة على الرقم الشخصي للمتدربين تحتوي على تأكيد التسجيل بالدورة التدريبية.

أمان المعلومات المالية:

كل المدفوعات والمعلومات المالية نقوم بحفظها بكامل الخصوصية والسرية.
يتم تحديث شروط الخصوصية والاستخدام للموقع بشكل مستمر لضمان حسن أداء الموقع وتقديم أفضل خدمة لجميع مستخدمينا.

 

سياسة الحضور

تهدف سياسة الحضور في معهد كُن العالي للتدريب إلى توضيح الإجراءات التنظيمية للحضور الإلكتروني المتزامن، حيث يشير الحضور الإلكتروني المتزامن إلى التواجد الافتراضي في الفصول الافتراضية والتأكد من وجود المتدرب في الوقت الفعلي للدرس، لذلك تم وضع سياسات وإجراءات تنظيمية للحضور الإلكتروني المتزامن وهي كالتالي:

  • يعتبر الحضور الإلكتروني من خلال الفصول الافتراضية معادلاً للحضور الاعتيادي.
  • يتم تقديم ساعات الحضور عن طريق الفصول الافتراضية المتزامنة بنسبة 25% كحد أدنى من ساعات البرنامج/المقرر عند تقديم التدريب بالنمط الإلكتروني غير المتزامن وذلك في البرامج التي تزيد مدتها عن شهر.
  • يتم تقديم ساعات الحضور عن طريق الفصول الافتراضية المتزامنة بنسبة 25% كحد أدنى من ساعات البرنامج في حال التعليم المدمج (سواء حضور افتراضي أو اعتيادي) وذلك في البرامج التي تزيد مدتها عن شهر.
  • التزام الجميع بالحضور وفق الخطة الزمنية للبرنامج التدريبي.
  • على المتدرب حضور ما لا يقل عن (80%) من الساعات المخصصة للبرنامج المسجّل فيه.
  •  

تسري سياسة الحضور هذه على جميع المتدربين الملتحقين بـمعهد كُن العالي للتدريب، ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في المعهد.

 

رضا المستفيد:

يتم قياس مستوى جودة الخدمة المقدمة وقياس رضا مستوى المستفيد منها بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي عن طريق استبيان يرسل عبر البريد الإلكتروني أو عبر نظام التعليم الالكتروني.

 

 

أنظمة للتحقق من هوية المستفيد:

 

تستخدم معهد كُن خدمة التحقق من الهُوِيَّة، للتأكد من وجود مستخدم حقيقي خلف العمليات التي تتم على النظام، وأن المستخدمين يقدمون معلومات هويتهم الحقيقية المرتبطة بشخصهم، وتمثل هويته في التعاملات الإلكترونية وتسمى “الهُوِيَّة الرقمية”.

طريقة التحقق من الهُوِيَّة الرقمية :

- عن طريق خدمة الدخول لمركز تفاصيل  للتدريب التي تستند إلى قواعد بيانات المستخدمين في المركز والتي بدورها تحتوي على وثائق رسيمة تثبت الهُوِيَّة الرقمية للمستخدم.

اليه استقبال الشكاوي:

- هذه الآلية لتيسير تقديم الشكوى من قبل المستفيد حيث يمكن تقديم الشكاوى لأسباب تعلق بأفعال أو قرارات يرى أن إدارة المعهد  لم تنجح في القيام بها او اتخاذها او انه تم تنفيذها ولكن بطريقة غير صحيحة أو غير عادلة أو غير قانونية.

‏-يمكن لأي شخص تقديم شكوى بشرط أن تكون ضمن مجال عمل معهد كُن العالي للتدريب.

- عند تقديم الشكوى يرجى من صاحبها تعريف نفسه وتحديد موضوع الشكوى بوضوح وبيان ما يتوقع تحقيقه وتوفير معلومات مفصله وذات صله بالشكوى إذا كان ذلك ممكناً.

- يتم رفع الشكوى خلال عشرة أيام من حدوثها ولا تنظر في الشكاوى التي يتأخر رفعها.

- إرفاق أي مستندات أو بريد الكتروني وكل ما يتعلق بالشكوى من اثباتات.

- اطلاع الأفراد المعنيين «مدير العام» على الشكوى وتحديد مدى قابليتها.

- في حال قبول الشكوى يتم وضع إطار زمني واضح لحل المشكلة وفي الوقت نفسه تقوم بإخطار مقدم الشكوى بالموعد المتوقع عادة لتلقيه ردا رسميا.

- في حال رفض الشكوى يتم إبلاغ المستفيد بذلك مع إرفاق الأسباب.

- في حال ظل مقدم الشكوى غير راضي عن نتيجة الإجراءات المتعلقة بشكواه يمكن رفع شكوى تأكيدية أما فورية أو تقديم شكوى أخرى لجهة ذات سلطة أعلى لإدارة المعهد على الايميل التالي msmt@myetc.org ومدة الرد خلال 48 ساعة

- تعالج جميع الشكاوى بشكل سري.

( مدة معالجة الشكوى 48 ساعة )

- يحق للأفراد المعنيين إجراء تحقيقات او استعراض مدى الامتثال لتحديد درجة التزام الإدارة بالقواعد واللوائح والأحكام ذات الصلة مثل السياسات والمعايير.

تختلف معالجة الشكاوى باختلاف :

- نوع الشكوى ومدى تعقيدها.

- الإجراءات المتبعة.

- التقييم الأولي الذي يشير إلى ما إذا كانت هناك أسباب تبرر الشكوى.

- الحقائق التي أفصح عنها خلال عملية التقييم أو التحقيق.

يتخذ الافراد المعنيين القرار النهائي ويتم توثيق التوصيات وكتابة التقرير بشأن الشكوى ثم يتم ابلاغ صاحب الشكوى